اثار سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اثار سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة سبتمبر 26, 2008 9:56 am

<< بسم الله الرحمن الرحيم >>
<< اللهم صلي على محمد وأل محمد >>


لقد أوجب الله تعالى الصّلاة على النبيّ وآله صلوات الله عليهم في قوله تعالى:{إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيماً}

قال رسول الله صلّى الله عليه وآله :«إيّاكم إذا أراد أحدكم أن يسأل من ربّه شيئاً من حوائج الدنيا والآخرة حتّى يبدأ بالثناء على الله عز وجل والمدح له والصّلاة على النبيّ، ثم يسأل الله حوائجه»
وذلك لأنّ الصّلاة على النبيّ وآله تؤكّد الولاء لرسول الله صلّى الله عليه وآله ولأهل بيته المعصومين سلام الله عليهم الذي هو امتدادٌ للولاء لله سبحانه.

وقال صلّى الله عليه وآله : «صلاتكم عليّ إجابة لدعائكم وزكاة لأعمالكم»

وعن الصادق عليه السلام: «كلّ دعاء يُدعي الله به محجوب عن السماء حتّى يصلّي على محمّد وآل محمّد»

في حديث خلق آدم : [ أنه لما استيقظ من نومه ورأى حواء ، أراد أن يمدَّ يده إليها فنهته الملائكة ، فقال : أما خلقها الله لي ؟ فقالوا : بلى حتى تؤدي مهرها ، قال : وما مهرها ؟ فقالوا : أن تصلي على محمد وآل محمد ثلاث مرات ] .

عن الإمام الصادق عليه السلام، قال: قال أمير المؤمنين عليه السلام: «ذكرنا أهل البيت شفاء من الوعك والأسقام ووسواس الريب وحبّنا رضى الربّ تبارك وتعالى»

ويروى أنه قيل: يا رسول الله، أرأيت قول الله تعالى: {إنَّ اللهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّون عَلى النَّبِيِّ}. فقال صلّى الله عليه وآله : «هذا من العلم المكنون، ولولا أنكم سألتموني عنه ما أخبرتكم به، إنّ الله وكلّ بي ملكين فلا اُذكر عند عبد مسلم فيصلي عليّ إلاّ قال ذانك الملكان: غفر الله لك، وقال الله تعالى وملائكته جواباً لذينك الملكين: آمين، ولا اُذكر عند عبد مسلم فلا يصلّي عليّ إلاّ قال ذانك الملكان: لا غفر الله لك، وقال الله وملائكته لذينك الملكين: آمين»

عن أبي جعفر عليه الصلاة والسلام قال : [ إن مَلَكاً من الملائكة سأل الله أن يعطيه سمع العباد ، فأعطاه الله فذلك الملك قائم حتى تقوم الساعة ليس أحد من المؤمنين يقول : ( صلى الله على محمد وآله وسلم ) إلا قال الملك : ( وعليك السلام ) ، ثم يقول الملك : يا رسول الله إن فلانا يقرؤك السلام ، فيقول رسول الله : وعليه السلام ]


قال رسول الله صلى الله عليه وآله الطاهرين : [ لا تضربوا أطفالكم على بكائهم ، فإن بكاءهم أربعة أشهر شهادة أن لا إله إلا الله ، وأربعة أشهر الصلاة على النبي وآله ، وأربعة أشهر الدعاء لوالديه ] .

قال رسول الله صلى الله عليه وآله الطاهرين :[ أسري بي ليلة المعراج إلى السماء فرأيت مَلَكاً له ألف يد ، وفي كل يد ألف إصبع ، وهو يحسب ويعد بتلك الأصابع ، فقلت لجبرائيل عليه السلام من هذا المَلَك ؟ وما الذي يحسبه ؟ قال : هذا مَلَك مُوَكل على قطر المطر ، يحفظها كم قطرة تنزل من السماء إلى الأرض ، فقلت للمَلَك : أنت تعلم منذ خلق الله الدنيا كم قطرة نزلت من السماء إلى الأرض ، فقال : يا رسول الله فوالذي بعثك بالحق إلى خلقه إني أعلم كم قطرة نزلت من السماء إلى الأرض ، وأعلم تفصيلا كم قطرة نزلت في البحر ، وكم قطرة نزلت في البر ، وكم قطرة نزلت في العمران ، وكم قطرة نزلت في اليابس ، وكم قطرة نزلت في السبخة ، وكم قطرة نزلت في القبور ، فقال رسول الله صلى الله عليه وآله : فتعجبت من حفظه وتذكره لحسابه ، فقال : يا رسول الله حساب لا أقدر عليه بما عندي من الحفظ والتذكر والأيدي والأصابع ، فقلت : أي حساب هو ؟ فقال : قوم من أمتك يحضرون مجلسا فيذكر اسمك عندهم فيصلون عليك ، فأنا لا اقدر على حصر ثوابهم ] .
آثار الصلاة على محمد وآل محمد
1 / هدم الذنوب


2 / نيل الرحمة


3 / الصلاة من الله تعالى على المصلي


4 / تثقل الميزان



5 / قبول الدعاء



6 / التذكر للمنسي


7 / الثواب من الله



8 / العافية من الله تعالى



9 / الصلاة من الله تعالى والملائكة


10 / محق الخطايا



12 / قضاء الحوائج



13 / تذهب النفاق


14 / كفاية الهموم



15 / توجب الشفاعة



17 / الإحاطة بالنور



18/ خرق الحجب عند الدعاء


19 / فتح أبواب السماء



20 / مرضاة للرب



21 / السلام منه صلى الله عليه وآله الطاهرين



22 / النجاة من النار



23 / بعد الشيطان



والكثير الكثير



اقتبستها من الروايات




وأختم الموضوع بقصه



انتقل من العذاب إلى النعيم



في كتاب دار السلام فيما يتعلق بالرؤيا والمنام للمحدث النوري ص210 : [ وفيه عن كتاب رياض الأذهان : أن امرأة رأت بنتها في المنام وهي معذبة بأنواع العذاب ، فانتبهت باكية حزينة عليها ، ثم رأتها بعد يوم وليلة في المنام مسرورة فرحة ، تتنزه في روضة من رياض الجنان ، فسألتها عن ذلك فقالت : كنت معذبة للجرائم والعصيان ، واليوم مرَّ شخص على المقابر وصلى على النبي صلى الله عليه وآله الطاهرين مرات ، قسم ثوابها على أهلها ، فانقلب عذاب أهلها إلى الحور والقصور ]




وهذا الكلام نقطه من بحر بل من محيطات بل اقل من نقطه



في حق الصلاة على محمد وأل محمد

_________________
كل عام وانتم بخير يا اهل المسلمين


http://shemo3.own0.com
avatar
Admin
•-«[ المـديـر العــــــــا م ]»-•
•-«[ المـديـر العــــــــا م ]»-•

ذكر عدد الرسائل : 145
   :
تاريخ التسجيل : 24/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shemo3.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اثار سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

مُساهمة من طرف اميرة فلسطين في الإثنين ديسمبر 01, 2008 5:05 pm

مشكوووووووووووووووووووووور وبارك الله فيك

اميرة فلسطين
مشرف مميز
مشرف مميز

عدد الرسائل : 61
   :
تاريخ التسجيل : 26/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى