من هم الشهداء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

من هم الشهداء

مُساهمة من طرف Admin في الخميس أغسطس 28, 2008 2:48 pm

الشهداء ؟؟




يقول سيد قطب رحمه الله :-




[فالذين يخرجون في سبيل الله والذين يضحون بأرواحهم في معركة الحق هم عادة أكرم القلوب وأزكى الأرواح وأطهر النفوس ، هؤلاء الذين يقتلون في سبيل الله ليسوا أمواتا .. إنهم أحياء . فلا يجوز أن يقال عنهم أموات .. لا يجوز أن يعتبروا أمواتا في الحس والشعور ولا أن يقال عنهم أموات بالشفة واللسان .. إنهم أحياء بشهادة الله سبحانه فهم لا بد أحياء ..



وصدق سيد قطب رحمه الله ، فالذين يخرجون للقتال في سبيل الله بعد أن تركوا أوطانهم وأموالهم وديارهم وأحبابهم وخلافهم وكل ما يملكون ابتغاء مرضاة الله ورفع رايته لا شك إنهم أكرم القلوب وأزكى الأرواح وأطهر النفوس .. فهؤلاء هم الأخفياء الأتقياء الذين لا يعرفهم أحد ، همهم نصرة هذا الدين ورفع لوائه عالياً خفاقاً ، بهم تحمي الديار وتعيش الأجيال هادئة مطمئنة على أموالها وأعراضها ، هؤلاء مصابيح الهدى كما قال صلى الله عليه وسلم


(إن الله عز وجل يحب الأتقياء الأبرياء الذين إذا غابوا لم يفتقدوا وإن حضروا لم يعرفوا قلوبهم مصابيح الهدى يخرجون من كل فتنة عمياء مظلة) (رواه الحاكم وصححه ووافقه الذهبي) .


إنهم أولئك الذين تغلي صدورهم كالمراجل حرقة على هذا الدين وعيونهم لا تجف عبراتها حزناً على حال المسلمين فانطلقوا متخففين من حطام الدنيا ..


قد قدموا أروحهم لله واحتسبوا ولم يزعزعهم مكر وطغيان
إن الجهاد على الأيام شرعتهم هم الأسود في الظلماء رهبان

تلك البطولات تحكي عز مجدهموكم تغني بهم سار وركبان

حي الشهيد ففي الفردوس منزله جنات عدن بها حور وولدان

وعند ربهم أحياء يرزقهميغشاهم منه أنعام ورضوان

هي المكارم أشلاء وتضحية وكم لها في ظلال السيف ألحان

إنهم .. فتية آمنوا بربهم وتمسكوا بهدي نبيهم وساروا على درب أصحابه رضوان الله عليهم فلم يعودوا يطيقوا العيش في بيوتهم آمنين وإخوان لهم في العقيدة يقتلون ويذبحون هنا وهناك وهم لا يحركون ساكنا ..

إنهم الذين عقدوا البيعة بينهم وبين ربهم .. تنازلوا عن الدنيا وملذاتها وكل ما تحويه من نعيم زائل وشهوات فانية مقابل الجنة وأعظم بها من منزلة وإن كان ذلك في ميزان كثير من الناس هو خسارة وتضييع للمستقبل ولكن هؤلاء لا يدركون حقيقة هذا الدين ولا طبيعته .. لأن أولئك اختاروا الموت من اجل الحياة الحقيقية (ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا) بينما هؤلاء البشر اختاروا الحياة لدنيا ليموتوا كما تموت البعير فلا نامت أعين الجبناء ..
avatar
Admin
•-«[ المـديـر العــــــــا م ]»-•
•-«[ المـديـر العــــــــا م ]»-•

ذكر عدد الرسائل : 145
   :
تاريخ التسجيل : 24/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shemo3.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى